من يكون أغنى رئيس دولة في العالم لعام 2019 ؟

الكثير من الباحثين والمحبين فى عالم المعرفة والثقافة والاطلاع على العالم يكون باحث فى مجال المعرفة على المعلومة الصحصة وها نحن نقوم بتوفير لكم كمية هائلة من المعلومات المفيدة لذلك تابعوا معنا الموضوع الشيق الذى يبحث عنه الكثير من الباحثين فى عالم المعرفة والاطلاع .
فلاديمير بوتين أغنى رئيس جمهورية في العالم يتقدم في ترتيب الرئيس التابع للاتحاد الروسي فلاديمير بوتين لائحة أغنى رؤساء العالم، حيث تصل ثروته نحو 40 مليار دولار أمريكي، وهو يحصل على مرتبٍ سنوي مقداره 187 ألف دولار، وقد تم اختياره كأقوى رئيسٍ بشأن العالم 4 مرات ما بين عامي 2013م و 2016م أما عن حياته فولد بوتين عام 1952م بمدينة سانت بطرسبرغ، وشغل مركز وظيفي رئيس مجلس الوزراء  لفترة عامٍ واحدٍ (من 1999م إلى 2000م)، وهذا في فترة حكم الرئيس يلتسين، وقد تم انتخابه كرئيسٍ للدولة في العام 2000م، حيث بقي في منصبه لغاية العام 2008م، وقد أعيد انتخابه مرةً أخرى من 2008م إلى 2012م. يستمد بوتين نفوذه في قارة أوروبا من البترول والغاز التابع لروسيا، والذي تعتمد عليه الكثير من الدول الأوروبية، وتعد مؤسسة "غازبروم" المملوكة من قبل الجمهورية واحدةً من أفضَل موردي الغاز في التحالف الأوروبي.


لائحة بأغنى رؤساء العالم فيما يأتي لائحة بأغنى الرؤساء بشأن العالم:
 ماها فاجيرالونجكورن (Maha Vajiralongkorn): ملك تايلندا، حيث تصل مقدار ثروته 30 مليار دولار، وأكثر ما يميزه هو سمعته الطيبة، وحب شعبه له، الشأن الذي جعله يقضي البلاد لمدةٍ طويلة. 

حسنال بلقية (Hassanal Bolkiah): سلطان جمهورية بروناي، والذي تبلغ ثروته إلى نحو 20 مليار دولار، وهو لديه أضخم مأوىٍ خاص بخصوص العالم، إضافة إلى ذلك طائرةٍ من طراز (747-400) يقودها بنفسه.

 خليفة بن زايد آل نهيان: وهو رئيس الامارات العربية المتحدة، ويحتل المرتبة الرابعة كأغنى رئيسٍ بشأن العالم، وهذا بثروةٍ تقدر ب 15 مليار دولار، ويشار بأنه بالرغم من طريقة حياته الفخم، سوى أنه يتميز بتبرعاته السخية لعدة المراكز في الإمارات العربية المتحدة. محمد بن راشد: وهو نائب رئيس جمهورية دولة الإمارات العربية، وصاحب المرتبة الخامسة كأغنى رئيسٍ بشأن العالم، حيث تصل مقدار ثروته الصافية 4 مليار دولار. 

دونالد ترامب (Donald Trump): وهو الرئيس رقم 45 للولايات الأمريكية المتحدة، ويحتل المرتبة السادسة في تلك القائمة، حيث تبلغ مقدار ثروته إلى 3.5 مليار دولار، ويشار بأنه قام بحشد أكثرية أمواله لحملاته الانتخابية.

هانز آدامز (Hans Adams): أمير ليختنشتاين يصل صافي ثروته 3.5 مليار دولار، وهو يحتل المرتبة السابعة في لائحة أغنى رؤساء العالم، حيث أنه لديه الكثير من القطع الفنية الفريدة، فضلا على ذلك مجموعةٍ من المصارف. محمد السادس: استناداً لمجلة فوربس الأمريكية فإن مجموع حصيلة ملك المغرب يبلغ إلى 2.5 مليار دولار، مع العلم بأنه يُعد واحداً من أضخم رجال الإجراءات في البلاد وبمستوى نزاهةٍ عالي لا تشوبه شائبة. 

سيباستيان بينيرا (Sebastian Pinera): وهو الرئيس الماضي لدولة التشيلي، والذي تصل ثروته 2.7 مليار دولار. سلمان بن عبدالعزيز آل سعود: ملك المملكة السعودية، والذي لديه حصيلةً تقدر ب 1.32 مليار دولار، أغلبها يجيء من عائدات البترول.

أغنى الشخصيات العامة بخصوص العالم لا تقتصر الحصيلة على الرؤساء فحسب، وفيما يأتي لائحة ببعض الشخصيات العامة الأغنى بخصوص العالم: 

لاري بيج (Larry Page): الذي يشغل مركز وظيفي المدير التنفيذي وأحد مؤسسي مؤسسة جوجل (Google)، حيث تصل ثروته 52.2 مليار دولار.

 لاري إليسون (Larry Ellison): حيث تصل ثروته 60.4 مليار دولار، وأحد واحد من المشتركين في إنشاء مؤسسة أوراكل (Oracle) للبرمجيات. كارلوس سليم (Carlos Slim): والذي لديه أضخم مؤسسة اتصالاتٍ على صعيد أمريكا اللاتينية، والمعروفة باسم "موفيل" (Móvil)، إضافة إلى ذلك مؤسسات التعدين والعقارات وغيرها، إذ تصل ثروته 67.6 مليار دولار. 

برنار أرنو (Bernard Arnault): وهو المدير التنفيذي لشركة (LVMH)، والتي تضم الكثير من الإشارات التجارية مثل (Louis Vuitton)، و(Sephora) وغيرها، وتصل ثروته 68.7 مليار دولار. 

مارك زوكربيرج (Mark Zuckerberg ): مؤسس موقع فيسبوك، وتصل ثروته 72 مليار دولار. أمانتيو أورتيغا (Amancio Ortega): وهو واحد من الأفراد المشتركين في إنشاء مؤسسة (Indara) المخصصة بالأسهم، وتصل ثروته 75.8 مليار دولار. 

وارين بافيت (Warren Buffett): وهو الرئيس التفيذي لشركة (Berkshire Hathaway)، وأحد أنجح المستثمرين في جميع أنحاء العالم، وتصل مقدار ثروته نحو 90.1 مليار دولار. 

بيل غيتس (Bill Gates): والذي ساهم في إنشاء مؤسسة مايكروسوفت (Microsoft) في العام 1975م، ويشار بأنه لديه استثماراتٍ في بعض المؤسسات مثل السكك الحديدية الكندية، وشركة (AutoNation)، وتصل ثروته 91.9 مليار دولار. 

جيف بيزوس (Jeff Bezos): وهو الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، ومالك جريدة "واشنطن بوست" الذي اشتراها في العام 2013م، حيث وصلت ثروته 108.9 مليار دولار، الشأن الذي جعله الرجل الأغنى في جميع أنحاء العالم.
من يكون أغنى رئيس دولة في العالم لعام 2019 ؟ من يكون أغنى رئيس دولة في العالم لعام 2019 ؟ Reviewed by smeo on مارس 27, 2019 Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.