اقوى عشر طائرات مقاتله فى العالم حتى الان لن تصدق وجودها في عام 2019

اقوى عشر طائرات مقاتله فى العالم حتى الان لن تصدق وجودها في عام 2019 ، سوف نشر اليكم افضل صور طائرات الحاليا في تاريخ لن تصدق وجودها منذ صعنت حول العالم هي تتيمز بسرعه في الجوه غير بعد طائرات الحربية التي صعنت منذ سنين الماضية في جميع انحا العالم سوف تنبهر من هذ الصور التي نطرحا اليكم في موقعنا البسيط .

اليكم المركز التنازلى الرسمى لاقوى 10 طائرات مقاتله فى العالم وذلك المركز تم استنادا لعده اسباب منها السرعه والقدره على المناوره والقدره على تحديد واصابه الاهداف بدقه والاسلحه ومجال السيطره الجويه وغيرها ...
اليكم المركز



10. Chengdu J-10 ( الصين )



- J-10 هى محاربة متنوعة المهمات وهي أول طائرة محاربة صينية متقدمة تقترب من مقاتلات الغرب من حيث الأداء والإمكانيات والمناوره . حيث كان المقصود من تلك الطائره مجابهة الوعيد الذي يشكله التحالف السوفيتى الذى لديه مقاتلات الجيل الرابع - من طراز ميج 29 و سوخى -27. حيث تم الإستراتيجية للـ J-10 في الطليعة باعتبارها محاربة الأحوال الجوية المتفوقه ، ولكن في أعقاب انهيار التحالف السوفيتي باتَ من الضرورى التقدم صوب محاربة متنوعة المهمات .
***************


9. Saab JAS 39 Gripen ( السويد )



- تم تعديلها من قبل " griffin " وهي طائرة محاربة خفيفة متنوعة المهمات من طائرات الجيل الرابع . تستخدم تلك المقاتله أجدد التقنيات لأداء غير مشابه المهام ، مثل الحماية الجوي ، اعتراض الطائرات ، وهجوم بري والاستطلاع .


***************
8. Lockheed Martin F-16 Fighting Falcon ( الولايات المتحده الامريكيه )



- كانت الـ F-16 أخف وزنا، حيث كانت بديل أدنى تكلفة لـ "F-15 Eagle ". وخلافا للـ F-15 ، والتي هي بدون شك محاربة التميز الجوي ، وF-16 هي طائرة متنوعة الأدوار، قادرة على مهاجمة المقاصد الجوية والبرية.
وقد تم اصدار F-16 بأعداد هائلة ، وساهم في الكثير من النزاعات. وقد تم تشييد زيادة عن 4500 طائرة. تم تصديرها على مدى واسع حيث انها موجوده فى الخدمه في الوقت الحاليّ مع 26 بلدا على مستوى العالم.

***************

7. Mikoyan MiG-31 ( دولة روسيا )



- MiG-31 تم تعديلها كجزء من برنامج إجمالي لتحسين الدفاعات الجوية السوفيتية ، مع التمكن من مجابهة الوعيد الذي يشكله حلف في شمال الاطلسي حيث يمكنها التداول مع مطاردات على صعيد هابط وصد صواريخ كروز.
فهى طائره اعتراضية تملك سرعة ، والارتفاع ومعدل التسلق، عاليه ومع هذا فإنها لا تضاهى فى التمكن من المناورة . و طراز MiG-31 هو من ضمن أسرع الطائرات انتاجا. وتستخدم صواريخ لاطلاق النار على طائرات العدو على مسافات طويلة .

***************

6. McDonnel Douglas F-15 Eagle ( الولايات المتحده الامريكيه )



- وF-15 Eagle هى محاربة سيادة الجوية وتفوق قوى بنيت لذلك الغاية صممت لاختراق دفاع العدو.
بصرف النظر عن انها هذه اللحظة في الخدمة لأكثر من 30 عاما، سوى أنها توجد طائرة حربية عظيمة. سجلت تلك الطائرة أكثر من 100 إتلاف جوى ، وتعد من ضمن المقاتلات الانجح حقبة الحرب الباردة.

***************

5. Sukhoi Su-27 ( دولة روسيا )



- تم تعديل طائره Su-27 في المقام الأول كطائره اعتراضية للمدافعة الجوي السوفيتية. حيث كان من الضرورى وجود محاربة لها قدره كبيره على المناورة على مدى واسع ، حيث تستخدم أسلحة ثقيلة وأجهزة استشعار جديدة ، وقادره على التميز على الطائر الامريكيه F-15 .

***************

4. Dassault Rafale ( دولة فرنسا )



- طائره رافال جاهزه لخدمة كلا من مجموعات الجنود الجوية والبحرية الفرنسية . فهى محاربة متنوعة المهمات تستخدم بعضا من أجدد أنظمة الطيران الالكترونيه . كما لديها ردار قوى للغايه وتمتلك قدره هائله على المناورة .
طائره رافال يمكن تتتبع 40 هدفا وتطلق النار على أربعة غايات في وقت واحد .

***************

3. Eurofighter Typhoon ( التحالف الاوربى )



- في عام 1986 تم تشكيل تحالف " Eurofighter " حيث يتالف من دولة ألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وفي وقت لاحق إسبانيا، لتحسين طائرة جديده متنوعة المهمات ، وهى طائره Eurofighter Typhoon وهى اول طائره اعتراضيه تستخدم مدى التحديد والاطلاق البصرى كما انها طائره إنقضاض برى ثانويه . وتلك الطائرة تحمل صواريخ متقدمه مصممة اوروبيا . تم تجهيزها بحزمة الكترونيات الطيران الجديدة بشكل كبير والشامله .

***************

2. Boeing F/A-18E/F Super Hornet ( الولايات المتحده الامريكيه )



- طائره سوبر هورنيت هي اقوى طائره متعدده المهمات تابعه للقوات البحريه الامريكيه . حيث تتمركز على حاملات الطائرات الأمر الذي يجعلها قادره على أن تهاجم كل من المقاصد الجوية والارضيه والبحريه . وهى موجوده في الخدمة كذلك مع استراليا كطائرة قتال رئيسيه .

***************

1. Lockheed Martin / Boeing F-22 Raptor ( الولايات المتحده الامريكيه )



- F-22 Raptor هى مقاتله سياده وتفوق جوى غير مرئيه إلى حد ما على الرادارات. وتلك الطائرة تحمل مجموعة قوية من الأسلحة. وهي الطائره المقاتله الأكثر تقدما وأغلى ثمنا حتى هذه اللحظة . حيث لديها الكثير من أجهزة الاستشعار وإلكترونيات الطيران الحديثه بشكل كبير وتلك الطائرة لا تزال سرية مخصص للقوات الجويه الامريكيه لاغير .
محركات تلك الطائره تتيح لها بالطيران بسرعه عاليه للغاية على مدى واسع وهى مدمجه بنظام تحكم كامل بواسطة الاسلاك وهى اقوى طائره من حيث المناوره والاعتراض والقدره على اصابه الاهداف بدقه متناهيه .
اقوى عشر طائرات مقاتله فى العالم حتى الان لن تصدق وجودها في عام 2019 اقوى عشر طائرات مقاتله فى العالم حتى الان لن تصدق وجودها في عام 2019 Reviewed by smeo on مارس 25, 2019 Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.