أغلى 10 حيوانات في العالم.. لا يتمكن قيمتها إلا الأغنياء

يميل الأثرياء لاقتناء الحيوانات بجوار سياراتهم الفارهة وخزانة ملابسهم وأحذيتهم الغالية. 

وتلك الحيوانات تقطن حياة أفضل من أغلب الإنس، حيث يميل بعض الأغنياء بامتلاك حيوانات منزلية منتشرة، بينما يفضل آخرون الحيوانات المميزة التي تكلف حصيلة.

وتلك لائحة بأغلى وأندر الحيوانات المنزلية بخصوص العالم.

1- البقرة ميسي

هي أشهر البقرات في العالم؛ ففي عام 2009 بيعت بمبلغ 1.2 مليون دولار، وتنتمي البقرة إلى النسل الأكثر شهرة في العالم هذه اللحظة، الأمر الذي يجعل الناشئين التي تلدها ميسي لا تقدر بسعر، ومن الجائز أن يكون لها نفوذ هائل على الجينات في العالم.

2- كلب الماستيف التيبتي


كلب كبير جدا قليل وجوده من أغلى كلاب العالم. ويبلغ ثمنها في الوسطي صوب 582 مليون دولار. وفي عام 2011، بيع آخر تلك السلالة النادرة في مقابل 1.5 مليون دولار.

3- الأشبال البيضاء


أشبال الأسود البيضاء رائعة ومخيفة في نفس الوقت، كما أنها باهظة السعر كذلك، في عام 1938، تم بصيرة الأسود البيضاء للمرة الأولى داخل حدود منطقة Timbavati جنوب أفريقيا، ولم يولي انتباهه العالم لها إلا في عام 1970، ويبلغ سعر الأسود البيضاء باتجاه 140 ألف دولار.

4- الحصان العربي


الحصان العربي من الأعراق الأكثر شهرة والأقدم في عالم الأفراس؛ لمقدرتها على خلق رابطة جيدة مع الإنس ومقدرتها على التحمل.


وذلك الحصان الرائع يستحق 100 ألف دولار.

5- الشمبانزي


قرود الشمبانزي فطنة ومكلفة، ويوجد منها نوعين رئيسيين هما البونوبو والشمبانزي وكلاهما مهددان بالانقراض، وفي بعض البلاد والمدن، امتلاك الشمبانزي أمر مقبول وقانوني ويكلف عادة باتجاه 60 ألف دولار.

6- الجمل


لاغير الأغنياء هم من يمكنهم امتلاك الإبل، حيث تفتقر العديد من المال لشرائها وتكليفات إضافية لرعايتها وتدريبها. فبالإضافة إلى هذا، فإن الإبل حيوانات اجتماعية وهكذا تتطلب جملا آخر ليرافقها في رحلتها، تكلفة الجمل الواحد تبلغ 55 ألف دولار، ويحتاج كل شهر صوب 250 دولار للطعام، ونحو 1/2 فدان ليتدرب فيه.

7- ثعبان الكرة الألبينو


من الزواحف الأليفة إلا أن ثمنها باهظ.. تم إيجاد ذلك النوع من الثعابين في أفريقيا وهي من أصغر الثعابين الأفريقية، و نظرا لصغر حجمها ومزاجها الهادئ، أنجزت شهرة عظيمة.. وتعد الثعابين الألبينو منها إحدى أجمل الثعابين، وتبلغ تكلفتها إلى 40 ألف دولار.

8- قط سافانا



هو حيوان ممتاز، تم تهجينه بين السرفال والقطط المنزلية، ما يجعلها إحدى أغلى القطط في العالم، وتبلغ تكلفة الذكور إلى 16 ألف دولار في حين تكلفة الإناث من 15 ألف دولار إلى 20 ألف دولار، ويحتاج من 340 دولارا إلى 900 دولار كل شهر لرعايته.

9- ببغاء النخيل


واحد من أكثر الطيور غرابة في العالم. فهو ليس من السهل رعايته سوى لم يقعوا في حبه، تنشأ تلك الطيور الفطنة في غينيا الحديثة ومن الممكن شراؤها في مقابل 16 ألف دولار، وتحتاج إلى 1000 دولار مرة كل عام لتربيتها. فضلا على ذلك هذا، فهذه الطيور تفتقر من أصحابها كميات كبيرة من الانتباه.

10- مكاو ياقوتي


يسهل مفاضلة ذلك الببغاء بألوانه الزرقاء والصفراء.. يقطن ذلك النوع في أمريكا الجنوبية ومن الممكن مرانه بيسر ويبدو كميات كبيرة من المودة للبشر، ويكلف ماكاو ياقوتي ما يقرب من 12 ألف دولار، ويحتاج لـ60 دولارا كل شهر للطعام وما يقرب من 500 دولار نحو ذهابه للطبيب البيطري.
أغلى 10 حيوانات في العالم.. لا يتمكن قيمتها إلا الأغنياء أغلى 10 حيوانات في العالم.. لا يتمكن قيمتها إلا الأغنياء Reviewed by smeo on فبراير 07, 2019 Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.